لكل مشكلة..حل "2"

اليوم السابع 

الإثنين، 1 يوليو 2013 – 19:08

“صديقة لىَّ قامت بتنزيل عدد كبير من الملفات من الإنترنت ومحتاجة تطبعهم، من حظها إن الإنترنت كان بطيئا، وهى عمالة تبعت الملفات واحد تلو الآخر، فقلت لها ثوانى عندى طريقة قد تكون أفضل، جمعت ملفات كل موضوع فى فولدر عملت ليه ضغط “zip file” بعدما كانوا 20 ملفاً أصبحوا 5 فقط، وأرسلتها بسهولة، ووفرت وقتا طبعاً، وبعدها سألتها طالما الملفات كثيرة كدة ليه ما تحمليهاش على وSky Drive أو Google Drive، وكان ردها أنها متعرفش أنا أصلاً بتكلم عن إيه”.

“وعلشان كدة قمت بطرح استبيان بسيط على عينة عشوائية “360 فرداً” وسألتهم عن استخدام أدوات الإنترنت Google Drive” و”Sky Drive فى إتمام عملهم، وكانت النتيجة هذا الاستبيان أن 65% لا يعرف ما هى تلك الأدوات، و34% يستخدم أدوات جوجل، و1% فقط يستخدم Sky Drive و5% يستخدم كلاهما و4% يفضل استخدام الطرق التقليدية”.

ما هى أدوات الإنترنت Google Drive وSky Drive؟

Google Drive هى خدمة مجانية من Google بتسمح لك بمشاركة ملفاتك بسهولة وتعطيك مساحة حوالى 10 جيجابايت، أما Sky Drive فهى نفس الخدمة ولكنها مقدمة من شركة ميكروسوفت وتعطى للمستخدم مساحة 7 جيجابايت.

كيف استخدم تلك الخدمات؟

ببساطه هو أن تسجل على الموقع الإلكترونى لـ Google Drive أو Sky Drive، بالضبط كأنك بـتعمل حساب بريد إلكترونى.

ما هى أوجه الاستفادة من تلك الأدوات؟

1. ممكن تصل لملفاتك بسهولة شديدة جداً فى أى وقت من أى مكان.

2. ممكن ترسل عدداً كبيراً على بريدك الإلكترونى بدون عناء التحميل.

3. ممكن أن تشارك الملفات مع آخرين.

4. عرض مؤخراً الوثائق المستخدمة.

5. ممكن لكل المشاركين العمل على نفس الملف فى نفس الوقت، هذا بالإضافة إلى شاشة محادثة صغيرة على جانب المستند يمكن للمشاركين التحدث عن أى تعديلات أو أى أمور ترتبط بهذا الموضوع.

6. يمكن تحميل الملفات بأكثر من صيغة مثل PDF –Txt..etc.

7. يوفر لك استخدام Word, Excel, PowerPoint, Forms هذا غير ملفات الفيديو والملفات الصوتية.. ألخ.

8. يوجد تطبيقات مخصصة لاستخدام تلك الأدوات من خلال الهاتف المحمول وأنظمة الـI phone وAndroid.

9. يمكن العمل على تلك الملفات Offline.

10. بإمكان جميع المستلمين الدخول إلى أحدث نسخة متوفرة من الملف نفسه.

أحيانا كثيرة بيكون الموضوع “اللى الذى نتكلم فيه ليست جديدا على البعض، لكن هناك آخرين الموضوع بالنسبة لهم اكتشاف، وهذا على مختلف المستويات المهنية والحياتية أيضاً، وهذا يرجع طبعاً لأن لسنا كلنا على نفس المستوى الثقافى والعلمى والمهنى، وما أكتبه هنا ما هو إلا تبادل الخبرات عسى أن تفيد من لا يعرفون تلك المعلومة.

Use Facebook to Comment on this Post